الاثنين, 05 شوال 1442هـ الموافق لـ 17 ماي 2021م
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
دعاء اليوم
رَضِيتُ بِاللَّهِ رَبَّاً، وَبِالْإِسْلاَمِ دِيناً، وَبِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّاً (ثلاثَ مرَّاتٍ) رواه أحمد، والنسائي وابن السني، وأبو داود،والترمذي
إنما يتقبل الله من المتقين مهارات لدوام السعادة في أسرنا غنمت من رمضان .. فاثبت وأن تعفوا هو أقرب للتقوى ميزان القبول في سلامة القلوب بين فضيلتي الإيثار والإنفاق بر الوالدين والإحسان إليهما أسرار ليلة القدر في شهر الصبر بل توثرون الحياة الدنيا نقطة التحول تلك حدود الله فلا تقربوها حاجتنا إلى التواصي بالحق أيها الشاب.. إحذر الجرعة الأولى حقوق العامل وواجباته التحصيل الدراسي: عقبات وحلول وصايا في التعامل مع ابني المراهق وإنك لعلى خلق عظيم والله يحب المحسنين إن فساد ذات البين هي الحالقة الإهمال العائلي وعواقبه داء الحسد: تشخيص وعلاج تجنبوا العادات الصحية الخاطئة في رمضان العلاقات الأسرية على ضوء الإسلام ففروا إلى الله أي الصائمين أحق بالتقوى؟ الاختلاف: أهميته وضوابطه الكليات الأساسية في الكتاب المبين ما بالنا نسمع ولا نتعظ ؟ الصيام المفيد في الإفطار السليم الشباب وتحديات العصر سنن الابتلاء تيسير أحكام الصيام - ج2 تيسير أحكام الصيام - ج1 كيف نستفيد من شهر رمضان؟ ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا لا تحرق نفسك بنار الأنانية إن بعض الظن إثم الحياء لا يأتي إلا بخير يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود إن الله يامركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها إنا نراك من المحسنين همسة في أذن كل أب آلام الانفصال الزوجي لنحذر مدمرات الاستقرار الأسري حتى لا تنفك الروابط الأسرية تقاسيم المياه في أغلان التهاب القصبات الهوائية لدى الأطفال الاختناق: أسبابه والوقاية منه الحروق: الوقاية والإسعاف أخطار الغاز وكيف نتفاداها؟ حاجة المسلم إلى فقه السنن الكونية والاجتماعية ضوابط في المعاملات وما تفعلوا من خير فلن تكفروه واشكروا لي ولا تكفرون لماذا يجب أن نعرف هويتنا ؟ البعد الوطني في تاريخ وادي مزاب تجمي نغ جار واسناط أد واسو - غاباتنا أمام تحديات كبرى ندوة المولد: ومضات عطرة من سيرة الحبيب (ص) أخلاق الرسول (ص) وضوابط الاحتفاء بمولده هل الجانب المادي كفيل بتحقيق النجاح الدراسي؟ مساندتك لولدك عنصر فعال في التحصيل الدراسي توجيهات للآباء من أجل مرافقة سليمة للأبناء أيها الطالب: نجاحك في مزاولة دراستك كيف تكتب وصيتك قبل وصول أجلك؟ استراتيجيات وأساليب المرافقة الدراسية للأبناء كيف نرافق المتعلمين بعد أزمة كورونا؟ صفحات مشرقة من كفاح العلماء ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة حقيقة التوكل على الله ونتائجه القرآن في حياة أبنائنا وإن لكم في الأنعام لعبرة أخلاق القادة وآداب الطاعة تكبيرات عيد الأضحى المبارك 1441 هـ فتح بيوت الله منوط بإخلاص السجود لله رسائل الأمة إلى الشباب الخطبة الموحدة لعيد الأضحى المبارك 1441 هـ
مؤسسة الغفران الخيرية
   التعريف :
   هيئة تربوية ثقافية اجتماعية خيرية، تشرف على تسيير مركب دعوي وعلمي يتضمن  مسجدا جامعا ومكتبة ومركزا تعليميا.
   العنوان :
   شارع الغفران، حي بين جبلين - ص ب رقم 175 بلغنم 47009 غرداية - الجزائر
 
   البريد الالكتروني :    E-mail : admin@elghofrane.org
   الهاتف            :    13 54 26 29 213
   تيليفكس          :    29 59 26 29 213
 
   النشأة والتأسيس :
   تأسست بعون الله وتوفيقه أولا ثم بفضل ثلة من الرجال المخلصين يوم الثالث من شهر شعبان سنة 1412 هـ  الموافق للثامن عشر من شهر فيفري سنة 1992م وقد انصب اهتمامها في المرحلة الأولى على بناء المسجد الذي يعتبر اللبنة الحضارية الأولى في الدولة الإسلامية وهو المؤسسة الاجتماعية الأهم في المجتمع الإسلامي، فلقد كان أول عمل للرسول صلى الله عليه وسلم وهو يصل إلى المدينة المنورة أن يضع حجر الأساس لبناء المسجد، والمسجد في الإسلام ليس محلاً لأداء العبادات فحسب، بل هو مكان يمكن أن تمارس فيه الكثير من الأنشطة في مختلف مجالات الحياة.
    وهو كذلك أول مؤسسة إعلامية في الإسلام، وأعظمها على الإطلاق، فهي تمتاز عن غيرها بما تكتسيه من طابع القداسة، وما يكتنفها من أجواء روحانية تتفتح لها القلوب وتستشعر رغبة عميقة في تقبل ما يلقى من نصح وموعظة.
   إن المسجد في الواقع يشكل النواة لمختلف المرافق الأخرى المحيطة به، فهي موضوعة أساسا لتدعم عمله وتخدم أهدافه وتؤدي رسالته، ليعود المسجد كما كان في العهد الأول من الإسلام محضنا للنفوس الطاهرة ومرتعا للقلوب المؤمنة ومنطلقا للدعوة الإسلامية ومنارة للعلم والمعرفة ومدرسة للمثل والأخلاق الرفيعة فهو مكان الصلاة وروضة الذكر والدعاء وحلقات الوعظ والإرشاد ومدرسة القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتدبرا وفهما.
   تم تدشين المسجد من طرف معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوم 8 صفر 1417 هـ الموافق لـ23 جوان 1996 م، وتم ترخيص إقامة صلاة الجمعة بالمسجد بقرار وزاري رقم 243 مؤرخ في 26 جمادى الأولى 1417 هـ الموافق لـ 8 أكتوبر 1996.
   ثم شرعت المؤسسة في بناء وتجهيز المكتبة، وتم بعون الله وتوفيقه افتتاحها يوم 8 شوال 1426 هـ الموافق لـ 10 نوفمبر سنة 2005 م، وتم تدشينها من طرف سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي سلطنة عمان رفقة السلطات المحلية يوم 12 شوال 1427 هـ الموافق لـ 04 نوفمبر سنة 2006 م.
   وتمكنت المؤسسة والحمد لله من بناء 5 مساكن وظيفية، كما تم الانطلاق يوم 15 صفر 1428 هـ الموافق لـ 05 مارس سنة 2007 م في تشييد مشروع معلم حضاري هام وهو المركز التعليمي الذي يقع بجانب المكتبة على مساحة قدرها 1300 متر مربع. وعند اكتمال هذا المشروع بإذن الله سيكون مركبا متكاملا يجمع بين شتى متطلبات الحياة الإسلامية الأصيلة والعصرية من علم ودعوة وأخلاق وثقافة وتربية وتعليم وتكوين.
 
    المبادئ والأهداف :
   تسعى المؤسسة في نشاطاتها إلى تحقيق الأهداف التالية :
·      تـقوية روابـط الأخوة والوحدة بين المسلميـن.
·      ترسيخ القيم والأخلاق على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.
·      إبراز الـفكر الإسلامي المعتدل وتكريس أدب الاخـتلاف.
·      الاهتمام بالعلم النافع وتشجيع طلابه واحترام أهلـه.
·      توعية المسلم بما يدور حوله من أحداث ومستجدات.
·      الحفاظ على النظم الاجتماعية الأصيلة مع ترشيدها وتطويرها لتواكب مقتضيات العصر.
 
    الرسالة :
   تبليغ الدعوة الإسلامية ونشر الفكر الإسلامي المعتدل وترقية الخطاب الدعوي وتوعية المسلم، وذلك بانتهاج أسلوب الحكمة والإقناع والموعظة الحسنة وباستعمال الطرق والوسائل الحديثة، عن طريق تقديم دروس وعظية وحلقات تعليمية ومحاضرات وندوات فكرية وبرامج تعليمية وتكوينية متكاملة في بيئة إسلامية متخلقة ومبدعة، وتوفير مجال رحب محفز ومساعد على البحث العلمي والدراسة الجادة، تستفيد من خبرات المجتمع المحلي والوطني والإسلامي والإنساني وموروثه الحضاري، وتنشئ جيلا مسلما متخلقا متسامحا واعيا مبدعا يدعو إلى الله على بصيرة، يفيد نفسه ويخدم مجتمعه ووطنه وأمته والإنسانية جمعاء.
 
    الرؤية :
   مركب دعوي علمي حضاري متكامل يضم مسجدا جامعا ومكتبة ومركزا تعليميا، يقدم خطابا دعويا وإعلاميا وسطيا يعتمد الفكر الإسلامي المعتدل ويجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويوفر برامج تربوية وتعليمية وتكوينية رائدة، يستفيد منه كافة أفراد المجتمع ويصل تأثيره الإيجابي إلى العالم بأسره، يقوم عليه ثلة من العلماء والموظفين والشباب ينشطون في جو أخوي يتميز بالانسجام والاحترام المتبادل، والتعاون والتكامل والمحبة في الله، ويساعد على التفوق ويحفز على الإبداع، توظف فيه شتى الوسائل العصرية والتقنيات الحديثة المتاحة والوسائط الإعلامية المتنوعة.
يوجد الآن : 1
زيارات اليوم : 10
أكبر تواجد يومي : 1100
إجمالي الزوار : 1732345
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
جميع حقوق النشر والنسخ محفوظة © مؤسسة الغفران الخيرية
Elghofrane Fondation 2008 - 2021
SOFTART تصميم و إنجاز