الاثنين, 10 محرم 1444هـ الموافق لـ 08 أوت 2022م
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
دعاء اليوم
يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِيَ كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ (ثلاثَ مرَّاتٍ) رواه الحاكم وصححه، ووافقه الذهبي
اللجوء إلى الديون بين الضرورة والتهور إصلاح النساء وأثره على المجتمع رمضان مدرسة الأخلاق على أبواب مدرسة الصيام صيام رمضان: حكم وأحكام - ج2 في رمضان يتنافس المتنافسون هل يصدق الملحد نفسه؟ - ج1 تعنت الإلحاد والهروب من الحقيقة إلى الذين وضعوا الجمرة ترقص على أطراف الشفاه رسالة إلى كل تارك صلاة الجيران حقوق وآداب أخطار الغاز وسبل وسبل الوقاية منها عبر مستفادة من قصص سيدنا إبراهيم عليه السلام حكم الابتلاء في حياة المسلم لقد كان في يوسف وإخوته آيات للسائلين البيع بالمرابحة للآمر بالشراء سفينة أسرتك لا تخلو من أمواج تعترضها .. ولكن معاملاتنا المادية .. إلى أين ؟ أعطوا الطريق حقه وتاكلون التراث أكلا لما من أين تأتي البركة في حياة أجدادنا ؟ والأنعام خلقها لكم وللشجرة عليك حق ومضات تربوية من حياة خير البرية لنعدد وننوع طرق شكر نعم الله في التمر والنخيل أهمية تعليم المرأة ودورها في المجتمع آداب طالب العلم أي تعليم نريد ؟ الدخول المدرسي بين الإفراط والتفريط هلا اعتبرنا بمرور الأيام ؟ كيف نجسد أخلاق الرسول في واقعنا؟ قوة العرف وأهمية المحافظة عليه صحتك من جنس عملك قال يا أبت افعل ما تؤمر الجائحة وأضواء الحقيقة خطبة عيد الأضحى المبارك 1442 هـ سر تعظيم الأيام العشر اغتنم: شبابك قبل هرمك اغتنم: فراغك قبل شغلك اغتنم: حياتك قبل موتك اغتنم: غناك قبل فقرك وجعلت قرة عيني في الصلاة الإعجاز التأثيري للقرآن الكريم فأما اليتيم فلا تقهر أياما معدودات يوم تشهد عليهم ألسنتهم مهارات لدوام السعادة في أسرنا همسة في أذن كل أب
مؤسسة الغفران الخيرية
   التعريف :
   هيئة تربوية ثقافية اجتماعية خيرية، تشرف على تسيير مركب دعوي وعلمي يتضمن  مسجدا جامعا ومكتبة ومركزا تعليميا.
   العنوان :
   شارع الغفران، حي بين جبلين - ص ب رقم 175 بلغنم 47009 غرداية - الجزائر
 
   البريد الالكتروني :    E-mail : admin@elghofrane.org
   الهاتف            :    13 54 26 29 213
   تيليفكس          :    29 59 26 29 213
 
   النشأة والتأسيس :
   تأسست بعون الله وتوفيقه أولا ثم بفضل ثلة من الرجال المخلصين يوم الثالث من شهر شعبان سنة 1412 هـ  الموافق للثامن عشر من شهر فيفري سنة 1992م وقد انصب اهتمامها في المرحلة الأولى على بناء المسجد الذي يعتبر اللبنة الحضارية الأولى في الدولة الإسلامية وهو المؤسسة الاجتماعية الأهم في المجتمع الإسلامي، فلقد كان أول عمل للرسول صلى الله عليه وسلم وهو يصل إلى المدينة المنورة أن يضع حجر الأساس لبناء المسجد، والمسجد في الإسلام ليس محلاً لأداء العبادات فحسب، بل هو مكان يمكن أن تمارس فيه الكثير من الأنشطة في مختلف مجالات الحياة.
    وهو كذلك أول مؤسسة إعلامية في الإسلام، وأعظمها على الإطلاق، فهي تمتاز عن غيرها بما تكتسيه من طابع القداسة، وما يكتنفها من أجواء روحانية تتفتح لها القلوب وتستشعر رغبة عميقة في تقبل ما يلقى من نصح وموعظة.
   إن المسجد في الواقع يشكل النواة لمختلف المرافق الأخرى المحيطة به، فهي موضوعة أساسا لتدعم عمله وتخدم أهدافه وتؤدي رسالته، ليعود المسجد كما كان في العهد الأول من الإسلام محضنا للنفوس الطاهرة ومرتعا للقلوب المؤمنة ومنطلقا للدعوة الإسلامية ومنارة للعلم والمعرفة ومدرسة للمثل والأخلاق الرفيعة فهو مكان الصلاة وروضة الذكر والدعاء وحلقات الوعظ والإرشاد ومدرسة القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتدبرا وفهما.
   تم تدشين المسجد من طرف معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوم 8 صفر 1417 هـ الموافق لـ23 جوان 1996 م، وتم ترخيص إقامة صلاة الجمعة بالمسجد بقرار وزاري رقم 243 مؤرخ في 26 جمادى الأولى 1417 هـ الموافق لـ 8 أكتوبر 1996.
   ثم شرعت المؤسسة في بناء وتجهيز المكتبة، وتم بعون الله وتوفيقه افتتاحها يوم 8 شوال 1426 هـ الموافق لـ 10 نوفمبر سنة 2005 م، وتم تدشينها من طرف سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي سلطنة عمان رفقة السلطات المحلية يوم 12 شوال 1427 هـ الموافق لـ 04 نوفمبر سنة 2006 م.
   وتمكنت المؤسسة والحمد لله من بناء 5 مساكن وظيفية، كما تم الانطلاق يوم 15 صفر 1428 هـ الموافق لـ 05 مارس سنة 2007 م في تشييد مشروع معلم حضاري هام وهو المركز التعليمي الذي يقع بجانب المكتبة على مساحة قدرها 1300 متر مربع. وعند اكتمال هذا المشروع بإذن الله سيكون مركبا متكاملا يجمع بين شتى متطلبات الحياة الإسلامية الأصيلة والعصرية من علم ودعوة وأخلاق وثقافة وتربية وتعليم وتكوين.
 
    المبادئ والأهداف :
   تسعى المؤسسة في نشاطاتها إلى تحقيق الأهداف التالية :
·      تـقوية روابـط الأخوة والوحدة بين المسلميـن.
·      ترسيخ القيم والأخلاق على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.
·      إبراز الـفكر الإسلامي المعتدل وتكريس أدب الاخـتلاف.
·      الاهتمام بالعلم النافع وتشجيع طلابه واحترام أهلـه.
·      توعية المسلم بما يدور حوله من أحداث ومستجدات.
·      الحفاظ على النظم الاجتماعية الأصيلة مع ترشيدها وتطويرها لتواكب مقتضيات العصر.
 
    الرسالة :
   تبليغ الدعوة الإسلامية ونشر الفكر الإسلامي المعتدل وترقية الخطاب الدعوي وتوعية المسلم، وذلك بانتهاج أسلوب الحكمة والإقناع والموعظة الحسنة وباستعمال الطرق والوسائل الحديثة، عن طريق تقديم دروس وعظية وحلقات تعليمية ومحاضرات وندوات فكرية وبرامج تعليمية وتكوينية متكاملة في بيئة إسلامية متخلقة ومبدعة، وتوفير مجال رحب محفز ومساعد على البحث العلمي والدراسة الجادة، تستفيد من خبرات المجتمع المحلي والوطني والإسلامي والإنساني وموروثه الحضاري، وتنشئ جيلا مسلما متخلقا متسامحا واعيا مبدعا يدعو إلى الله على بصيرة، يفيد نفسه ويخدم مجتمعه ووطنه وأمته والإنسانية جمعاء.
 
    الرؤية :
   مركب دعوي علمي حضاري متكامل يضم مسجدا جامعا ومكتبة ومركزا تعليميا، يقدم خطابا دعويا وإعلاميا وسطيا يعتمد الفكر الإسلامي المعتدل ويجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويوفر برامج تربوية وتعليمية وتكوينية رائدة، يستفيد منه كافة أفراد المجتمع ويصل تأثيره الإيجابي إلى العالم بأسره، يقوم عليه ثلة من العلماء والموظفين والشباب ينشطون في جو أخوي يتميز بالانسجام والاحترام المتبادل، والتعاون والتكامل والمحبة في الله، ويساعد على التفوق ويحفز على الإبداع، توظف فيه شتى الوسائل العصرية والتقنيات الحديثة المتاحة والوسائط الإعلامية المتنوعة.
يوجد الآن : 1
زيارات اليوم : 10
أكبر تواجد يومي : 1100
إجمالي الزوار : 1732345
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
جميع حقوق النشر والنسخ محفوظة © مؤسسة الغفران الخيرية
Elghofrane Fondation 2008 - 2022
SOFTART تصميم و إنجاز