الأحد, 09 ذو القعدة 1439هـ الموافق لـ 22 جويلية 2018م
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
دعاء اليوم
اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَرَبَّ الأَرْضِ، وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ، وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ. اللَّهُمَّ أَنْتَ الأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فَلَيسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ رواه مسلم
تربصات تعليم الصلاة وكيف نستثمرها ؟ النجاح والحياة بالقرآن ارلكيم القواعد الذهبية في السعادة الزوجية كيف تعيش حياة طيبة ؟ كيف نحافظ على كنوز رمضان ؟ المزابيون وحفاظهم على الهوية خلال الاستعمار خطبة عيد الفطر المبارك 1439 هـ حفل توزيع الجوائز على الفائزين العتق والرضوان جائزة رمضان - ج2 العتق والرضوان جائزة رمضان - ج1 دعاء ختم القرآن الكريم - رمضان 1439 هـ التربية الإيجابية لدى الأبناء تأثير كلمة يا بني على حياة الأبناء شهر رمضان شهر التوبة والغفران نعمة الحياة في ظل الآيات والعمل الصالح - ج2 نعمة الحياة في ظل الآيات والعمل الصالح - ج1 توجيهات ضرورية لما بعد رمضان ( فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى ) الحوار ألأسري وأثره في تربية الأبناء رسالة المؤمن في حياته - ج2 رسالة المؤمن في حياته - ج1 نماذج من التفكير الاقتصادي عند الرسول - ص حصاد 5 سنوات لأنشطة مؤسسة سبيلي الخيرية الدعوة إلى الله من خلال مؤسسة سبيلي الخيرية استشعار قيمة رمضان قبل رحيله إنسان المعنى ومعنى الإنسان ويسألونك عن ذي القرنين - ج2 ويسألونك عن ذي القرنين - ج1 فاستقم كما أمرت احفظ لسانك الأخوة أنواعها وواجباتها أبناؤنا والإجازة الصيفية رمضان شهر التوبة شهر رمضان مضمار التسابق في الخيرات استثمار رمضان في الإقلاع عن الإدمان - التدخين نموذجا قوارب النجاة مع القرآن في رمضان - ج6 نصائح وتوجيهات للتحكم في الغرائز والشهوات مع القرآن في رمضان - ج5 الحذر من تصرفات تزلزل العقيدة -ج2 الحذر من تصرفات تزلزل العقيدة -ج1 أحكام الصيام - ج2 أحكام الصيام - ج1 وقفات على أعتاب الشهر الكريم ثقافة الاستثمار والمجتمع المنتج ما هو التكتل الأنسب لضمان استمرارية مؤسستك؟ أثر الرقمنة على الاقتصاد الجزائري ندوة حول تعليم الفتاة
أيها الأطفال هل فكرتم يوما؟ لنتعلم إسلامنا
: المؤلف هارون يحيى
: دار النشر دار البدر للطباعة والنشر والتوزيع الجزائر
: الطبعة الطبعة الأولى 1436هـ/2015م
: عدد الصفحات 127

محتوى الكتاب: تطبيق الأخلاق الدينية والتعاليم القرآنية في كل مجالات الحياة هو الطريق الوحيد لسعادة الإنسان في الدنيا والآخرة مصداقا لقوله تعالى: "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" النحل 97.
والعيش في رحاب الأخلاق القرآنية يفتح للإنسان أفق الحياة الرحب ويُكسبه رجاحة العقل ويعطيه القدرة على التمييز بين الصحيح والخطأ والقدرة على تحليل الأمور بمنطق وعمق. بهذه الصفات تسهل حياة الفرد وتسموا إلى أسمى المراتب. إن حياة الإنسان المؤمن في سلوكه وحركاته وجلوسه وقيامه ومشيته وتقييمه للأحداث وكلامه ونقده وتعامله مع الصعوبات التي يعيشها تختلف تماما عن الناس الآخرين.
هذا الكتاب هو إطلالة على النشاط اليومي للمسلم في ضوء الأخلاق القرآنية، وقد تناولنا بالتحليل جملة الحلول التي يجب على المسلم اتباعها لحل المشاكل اليومية، وغايتنا كشف الحياة السعيدة التي يعيشها المسلم بفضل التزامه بالأخلاق القرآنية، وهو دعوة لجميع الناس إلى الحياة السامية اهتداء بالأخلاق القرآنية.

إضافة تعليق
الاسم :
البريد الإلكتروني :
التعليق :
الشيفرة :
إذا لم تتمكن من قراءة الحروف أنقر هنا
Visual CAPTCHA
يوجد الآن : 1
زيارات اليوم : 10
أكبر تواجد يومي : 1100
إجمالي الزوار : 1732345
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
جميع حقوق النشر والنسخ محفوظة © مؤسسة الغفران الخيرية
Elghofrane Fondation 2008 - 2018
SOFTART تصميم و إنجاز