السبت, 18 جمادى الثانية 1440هـ الموافق لـ 23 فيفري 2019م
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
دعاء اليوم
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ أخرجه البخاري
تخريج الفروع على الأصول عند الشيخ امحمد بن يوسف اطفيش كيف تظهر المنزلقات في التراث الإسلامي - السيرة النبوية نموذجا أين يقع الراجح والمرجوح في العقيدة الإسلامية - عرض كتاب المضاربة المشتركة في صناديق الاستثمار مرافقة الشباب من خلال مشروع : هل أتبعك مؤسسة الولد الصالح : تجربة متخصصة في المرافقة والإرشاد النفسي والتربوي رعاية الموهوبين بين المأمول والمعمول اختيار التخصص المستقبلي من خلال : بوصلة الحياة حقيقة الحياة الدنيا بادر بالتوبة قبل فوات الأوان فوائد القراءة والمطالعة فقه الوصايا والكفارات وأن تصدقوا خير لكم المعاملات المالية في ميزان الرسول - ص محمد (ص) لو كان بيننا مكانة الرسول محمد (ص) من هم المتقون في القرآن الكريم ؟ خطبة الجمعة: من هم المتقون في القرآن الكريم ؟ الناصية بين الإعجاز القرآني والهدي النبوي العبر من ذكرى أول نوفمبر المجيدة البر والإحسان عند الرسول - ص الدعاء في حياة الرسول (ص) الهجرة : هجرة القلوب إلى الله تعالى دور الكفارات في تحقيق التكافل الاجتماعي فن استخدام الهاتف : ضوابط أخلاقية وأحكام فقهية مشكلات الشباب : آلام وآمال كيف نكشف عن اضطرابات التعلم عند أبنائنا ؟ رسائل عاجلة للأولياء حول الدخول المدرسي كيف نشوق أبناءنا للدراسة؟ مهارات التعامل الإيجابي مع الأبناء التوحيد ومقام العبودية بالعلم تبنى أمجاد الأمم عيد الأضحى : مقاصد ودلالات تربوية القضاء في مجلس عمي سعيد تربصات تعليم الصلاة وكيف نستثمرها ؟ النجاح والحياة بالقرآن ارلكيم القواعد الذهبية في السعادة الزوجية كيف تعيش حياة طيبة ؟ المزابيون وحفاظهم على الهوية خلال الاستعمار ندوة حول تعليم الفتاة
أيها الأطفال هل فكرتم يوما؟ لنتعلم إسلامنا
: المؤلف هارون يحيى
: دار النشر دار البدر للطباعة والنشر والتوزيع الجزائر
: الطبعة الطبعة الأولى 1436هـ/2015م
: عدد الصفحات 127

محتوى الكتاب: تطبيق الأخلاق الدينية والتعاليم القرآنية في كل مجالات الحياة هو الطريق الوحيد لسعادة الإنسان في الدنيا والآخرة مصداقا لقوله تعالى: "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" النحل 97.
والعيش في رحاب الأخلاق القرآنية يفتح للإنسان أفق الحياة الرحب ويُكسبه رجاحة العقل ويعطيه القدرة على التمييز بين الصحيح والخطأ والقدرة على تحليل الأمور بمنطق وعمق. بهذه الصفات تسهل حياة الفرد وتسموا إلى أسمى المراتب. إن حياة الإنسان المؤمن في سلوكه وحركاته وجلوسه وقيامه ومشيته وتقييمه للأحداث وكلامه ونقده وتعامله مع الصعوبات التي يعيشها تختلف تماما عن الناس الآخرين.
هذا الكتاب هو إطلالة على النشاط اليومي للمسلم في ضوء الأخلاق القرآنية، وقد تناولنا بالتحليل جملة الحلول التي يجب على المسلم اتباعها لحل المشاكل اليومية، وغايتنا كشف الحياة السعيدة التي يعيشها المسلم بفضل التزامه بالأخلاق القرآنية، وهو دعوة لجميع الناس إلى الحياة السامية اهتداء بالأخلاق القرآنية.

إضافة تعليق
الاسم :
البريد الإلكتروني :
التعليق :
الشيفرة :
إذا لم تتمكن من قراءة الحروف أنقر هنا
Visual CAPTCHA
يوجد الآن : 1
زيارات اليوم : 10
أكبر تواجد يومي : 1100
إجمالي الزوار : 1732345
Pour voir le swf, vous devez telecharger le player flash
جميع حقوق النشر والنسخ محفوظة © مؤسسة الغفران الخيرية
Elghofrane Fondation 2008 - 2019
SOFTART تصميم و إنجاز